عقد ندوة “ندوة المخدرات: حقيقتها وطُرق الوقاية والعلاج”

في إطار التعاون العلمي والأكاديمي بين مجمع الفقه الإسلامي الدولي، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية، وفي رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض عقدت ندوة: “المخدرات: حقيقتها وطُرق الوقاية العلاج”، وذلك في الفترة من 24 – 25 ذو القعدة 1432هـ / 22 -23 أكتوبر 2011م، بحضور معالي الأستاذ الدكتور أحمد خالد با بكر، أمين المجمع، وفضيلة الدكتور أحمد عبد العليم عبد اللطيف، مدير إدارة البحوث والدراسات في المجمع. وقد شارك عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء المجمع ببحوث في هذه الندوة، منهم فضيلة الأستاذ الدكتور عجيل جاسم النشمي. وبلغ عدد البحوث المقدمة للندوة 120 بحثاً، تم اعتماد 42 بحثاً منها عرضت في هذه الندوة، وفي مساء الأحد 25/11/1432هـ، وبعد انتهاء الأعمال العلمية للندوة عُقدت جلسة عَرض فيها فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش، وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية توصيات الندوة ومنها:

  • التأكيد على تجريم وتحريم الاتجار والترويج والتعاطي للمخدرات، ومناشدة الجهات الرسمية والمجتمعية لتكاتف جهودها للحد من هذه الظاهرة المرضية في المجتمع.
  • تشديد العقوبات على المهربين والمروجين والمتعاطين.

وسيقوم المجمع بعرض التوصيات على دورته العشرين والتي ستعقد في الجزائر، بإذن الله.

وفي نهاية جلسة التوصيات، قدمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دروعاً تقديرية لمجمع الفقه الإسلامي الدولي وللمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالرياض.

 

مجمع الفقه الإسلامي الدولي

اقرأ ايضا

آخر الأخبار

اذهب إلى الأعلى